سيتطلّب فيس بوك قريباً إثبات موافقة المستخدم لاستهداف الإعلان عبر البريد الإلكتروني

الصورة: thedrum.com

بعد أن كان موضوعًا للتدقيق في أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا ، سيقدم فيس بوك مزيدًا من التغييرات على منصته لحماية مستخدميها من إساءة استخدام البيانات. من أجل حماية بيانات المستخدمين ، سيطلق Facebook أداة جديدة لشهادة جمهور مخصص.

ستكون هذه أداة للتوثيق تتطلب من المعلنين تقديم دليل على أنهم تلقوا موافقة المستخدم لاستهدافهم. بالإضافة إلى ذلك ، أضاف Techcrunch أنه "سيمنع مشاركة بيانات جمهور مخصص عبر حسابات الأعمال".

أكد متحدث باسم فيس بوك ، إليزابيث ديانا ، أنهم كانوا بصدد إنشاء أداة أذونات تتطلب من المعلنين التصديق على حصولهم على إذن لاستخدام بيانات الجمهور. يتخذ موقع Facebook إجراءات لمعالجة مخاوف المستخدم بشأن خصوصية البيانات ، والتي كانت تمثل قضية متنامية بالنسبة لهم منذ أن كُشف عن خبر فضيحة كامبريدج أناليتيكا قبل بضعة أسابيع.

أضافت ديانا: "لدينا دائمًا بنود سارية لضمان حصول المعلنين على موافقة على البيانات التي يستخدمونها ، ولكننا سنجعل المعلنين أكثر بروزًا وتثقيفاً حول الطريقة التي يمكنهم بها استخدام البيانات. التغيير ليس رداً على حادثة محددة ، لكن Facebook يخطط لإعادة مراجعة الطريقة التي يعمل بها مع شركات قياس البيانات من جهات خارجية لضمان استخدام كل شيء بشكل مسؤول. هذه طريقة لحماية البيانات. "

في الأصل ، أطلق الفيسبوك مخصص الجماهير في 2012. كان الغرض من ذلك هو السماح للمعلنين بتحميل قوائم رسائل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف والمعلومات الشخصية الأخرى التي كانت بدورها تستخدم لاستهداف جماهير معينة.

الصورة: http://thomasherod.com/

في شروط الخدمة "جمهور مخصص" ، ينص فيس بوك على أنه يجب على الشركات "تقديم إشعار مناسب وضمان أي موافقة ضرورية من الأشخاص المعنيين بالبيانات" من أجل استخدام بياناتهم. ومع ذلك ، لم يفرض Facebook هذه الشروط في الماضي.

كما لاحظت Techcrunch ، فإنه من غير الواضح كيف ستعمل أداة تصديق الجمهور الجديد الخاصة بهم ، حيث أنها لا تزال قيد الإنشاء. سيعمل Facebook أيضًا على منع مشاركة بيانات "جمهور مخصص" عبر حسابات الأنشطة التجارية. لا يزال من غير المعروف كيف سيتم طرح حظر مشاركة جمهور مخصص ، حيث رفض فيس بوك التعليق.

هذا هو أحدث سلسلة من التغييرات التي يقوم بها فيس بوك على منصته. في الأسبوع الماضي ، أعلنوا أنهم سيغلقون فئات الشركاء ، وهي ميزة تسمح للمعلنين باستهداف المستخدمين استنادًا إلى بيانات الجهات الخارجية التي يجمعها وسطاء البيانات. بعض من وسطاء البيانات الذين شاركوا في فيسبوك مع Epsilon و WPP و Oracle و Acxiom. بالإضافة إلى ذلك ، قام فيس بوك مؤخراً بتحديث أدوات الخصوصية والشفافية من خلال تحسين اختصارات الخصوصية وإعدادات التخطيط.

منذ فضيحة كامبريدج Analyticaواجه فيس بوك ردود أفعال متصاعدة من الجمهور. وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة الأوراق المالية ريمون جيمس ، قال 43٪ من المستخدمين إنهم "قلقون للغاية" بشأن خصوصية بياناتهم ، وقال 20٪ إنهم سيستخدمون Facebook "أقل بكثير" في أعقاب الفضيحة. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، من السهل معرفة سبب اتخاذ Facebook العديد من الإجراءات لتحسين خصوصية البيانات وأمانها - فهي تحتاج إلى استرداد قيمتها.

تعليقات شنومكس

  1. […] إننا نعمل أيضًا على توسيع فريق حماية البيانات الذي تديره دبلن ، والذي يقود هذه الجهود. "أطلق Facebook مؤخرًا أدوات جديدة لخصوصية البيانات ، والتي ستساعدهم على الالتزام بالجديدة […]

  2. نجاح باهر شكرا لكم! أردت باستمرار أن أكتب على موقعي شيء من هذا القبيل. هل يمكنني أخذ جزء من مشاركتك إلى موقع الويب الخاص بي؟

  3. لقد وضعت بعض النقاط الجيدة هنا. أجريت بحثًا عن المشكلة ووجدت أن معظم الأشخاص سيوافقون على موقعك.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

Facebook Will Soon Require Proof of User Consent for Ad Targeting by Email

3
4442
Image: thedrum.com

After being the subject of scrutiny following the Cambridge Analytica scandal, Facebook will be introducing more changes to their platform to safeguard their users from data misuse. In order to protect users’ data, Facebook will launch a new Custom Audiences certification tool.

This will be a certification tool that requires advertisers to provide proof that they have received user consent for targeting them. Additionally, Techcrunch added that it “will prevent the sharing of Custom Audience data across business accounts”.

A spokesperson for Facebook, Elisabeth Diana, confirmed that they were building a permissions tool that will require advertisers to certify that they have received permission to use audience data. Facebook is taking action to address user’s concerns with data privacy, which has been a growing issue for them since the news of the Cambridge Analytica scandal broke a few weeks ago.

Diana added: “We’ve always had terms in place to ensure that advertisers have consent for data they use but we’re going to make that much more prominent and educate advertisers on the way they can use the data. The change isn’t in response to a specific incident, but Facebook does plan to re-review the way it works with third-party data measurement firms to ensure everything is responsibly used. This is a way to safeguard data.”

Originally, Facebook launched Custom Audiences in 2012. The purpose of it was to allow advertisers to upload lists of emails, phone numbers, and other personal information which in turn they used to target particular audiences.

Image: http://thomasherod.com/

In the Custom Audiences terms of service, Facebook states that businesses must have “provided appropriate notice to and secured any necessary consent from the data subjects” in order to use their data. However, Facebook has not enforced these terms in the past.

As noted by Techcrunch, it is unclear how their new Custom Audiences certification tool will work, as it is still being built. Facebook will also prevent Custom Audience data from being shared across business accounts. It is still unknown how the Custom Audience sharing ban will roll out, as Facebook declined to comment.

This is the most recent of a series of changes Facebook is making to their platform. Last week, they announced that they would be shutting down Partner Categories, which is a feature that allows advertisers to target users based on third-party data collected by data brokers. Some of the data brokers Facebook partnered with include Epsilon, WPP, Oracle, and Acxiom. In addition, Facebook has also recently updated their privacy and transparency tools by improving their privacy shortcuts, layout settings.

Since the Cambridge Analytica scandal, Facebook has been faced with mounting backlash from the public. According to a recent survey conducted by securities firm Raymond James, 43% of users said they were “very concerned” about their data privacy, and 20% said they would be using Facebook “significantly less” in the wake of the scandal. With this in mind, it is easy to see why Facebook is taking so many measures to improve data privacy and security – they need to redeem themselves.

3 COMMENTS

  1. Wow! Thank you! I constantly wanted to write on my site something like that. Can I take a portion of your post to my website?

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here