هل كان عام 2018 Facebook الأكثر تحديًا؟

من المفترض أن يسعد "فيس بوك" بترك 2018 في الخلف حيث يتعين على الشركة إصلاح الكثير من الضرر وتجربة العلامة التجارية الخاصة بها من الأشهر القليلة الماضية. وقعت أخطاء في الخصوصية ، وفضيحة كامبريدج Analytica - الفيسبوك في الأخبار لجميع الأسباب الخاطئة!

حتى أن صحيفة نيويورك تايمز تبرز فيسبوك في مقال حول جهودها المضللة نوعًا ما لإضفاء طابع معتدل على الكلام الذي يحض على الكراهية والتلاعب بالمحتوى أو غير ذلك من المحتوى الضار.

نشر مارك زوكربيرج - الرئيس التنفيذي لـ Facebook - انتصارات الشركات وصراعاتها في 2018. تم نشر النظرة العامة الكاملة على حساب Mark على Facebook كالمعتاد. تفاعل المستخدمون حول العالم بمشاعر مختلطة بعض الشيء. بعض المتفق عليه وبعض مارك المسمى "نغمة-دايع".

ليس من المستغرب أن يعترف موقع Facebook بسلطاته وتأثيره على مجتمع اليوم.

المنشور يقرأ جزئيا:

بالنسبة إلى 2018 ، كان التحدي الشخصي الذي أواجهه هو التركيز على معالجة بعض أهم القضايا التي تواجه مجتمعنا - سواء كان ذلك منع التدخل في الانتخابات ، أو وقف انتشار خطاب الكراهية والمعلومات الخاطئة ، والتأكد من أن الأشخاص يسيطرون على معلوماتهم ، ويضمنون خدماتنا تحسين رفاهية الناس. في كل من هذه المجالات ، أنا فخور بالتقدم الذي حققناه.

نحن شركة مختلفة للغاية اليوم عما كنا عليه في 2016 ، أو حتى قبل عام. لقد غيرنا بشكل أساسي الحمض النووي الخاص بنا للتركيز أكثر على منع الضرر في جميع خدماتنا ، وقمنا بشكل منهجي بتحويل جزء كبير من شركتنا إلى العمل على منع الضرر. لدينا الآن أكثر من 30,000 أشخاص يعملون في مجال السلامة واستثمار مليارات الدولارات في الأمن سنويا.

ولكي نكون واضحين ، فإن معالجة هذه القضايا أكثر من مجرد تحدٍ لمدة عام واحد. ولكن في كل مجال من المجالات التي ذكرتها ، أنشأنا الآن خططًا متعددة السنوات لإصلاح أنظمتنا ، ونحن بصدد تنفيذ هذه الطرق. في الماضي ، لم نركز على هذه القضايا بقدر ما كنا بحاجة إليها ، لكننا الآن أكثر استباقية.

في جميع أنحاء المقال يصف مارك بعض القضايا التي كانت الشركات تواجهها ضد التدخل في الانتخابات وانتشار المحتوى البغيض أو الضار لمستخدميها. في حين أن بعض التدابير أثرت على معظم المسوِّقين السوداوات هناك ، تبقى الشركات التابعة للكتلة البيضاء دون تغيير إلى حد ما. تم تصميم نظام AI الجديد من Facebook من الألف إلى الياء ومصمم لاكتشاف المحتوى المرتبط بالإرهاب. هذا قد لا يكون مشكلة بالنسبة للشركات التابعة ، ولكن لا يقتصر على الذكاء الاصطناعي لهذه الوظيفة.

سيكون 2019 سنة مثيرة للاهتمام ويفصل الذئاب عن الأغنام. أصبح التسويق Blackhat على Facebook أصعب على نحو متزايد. إنها أكثر أو أقل مجرد لعبة حساب في هذه المرحلة. لا تزال الصفحات والصفحات المقصودة نفسها التي شاهدناها منذ سنوات ، تحوّلًا مثل النيران الهائلة لمعظم الناشرين. لا حاجة إلى إعادة اختراع العجلة.

لا تزال الشركات التابعة لشركة Whitehat غير مأهولة إلى حد ما من جميع التغييرات ، لكن الحظر الذي فرض مؤخرا على الحساب تسبب في العديد من القضايا - حتى بالنسبة إلى أنظف الحانات - هناك.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

Was 2018 Facebook’s most challenging year?

0

Facebook is presumably thrilled to leave 2018 behind as the company has to fix a lot of damage and its brand experience from the past few months. The privacy missteps, the Cambridge Analytica scandal – Facebook remained in the news for all the wrong reasons!

The New York Times even features Facebook in an article about its somewhat misguided efforts to moderate hate speech and manipulated or otherwise harmful content.

Mark Zuckerberg – CEO of Facebook – published the companies triumphs and struggles in 2018. The full overview was posted on Mark’s Facebook account as usual. Users around the world reacted with somewhat mixed feelings. Some agreed and some labeled Mark as ‘tone -deaf’.

It’s no surprise that Facebook acknowledges it’s authority and influence on today’s society.

The post reads in part:

For 2018, my personal challenge has been to focus on addressing some of the most important issues facing our community — whether that’s preventing election interference, stopping the spread of hate speech and misinformation, making sure people have control of their information, and ensuring our services improve people’s well-being. In each of these areas, I’m proud of the progress we’ve made.

We’re a very different company today than we were in 2016, or even a year ago. We’ve fundamentally altered our DNA to focus more on preventing harm in all our services, and we’ve systematically shifted a large portion of our company to work on preventing harm. We now have more than 30,000 people working on safety and invest billions of dollars in security yearly.

To be clear, addressing these issues is more than a one-year challenge. But in each of the areas I mentioned, we’ve now established multi-year plans to overhaul our systems and we’re well into executing those roadmaps. In the past we didn’t focus as much on these issues as we needed to, but we’re now much more proactive.

Throughout the article Mark describes some of the issues the companies had toward battling election interference and the spreading of hateful or harmful content to it’s users. While some measures affected most of the blackhat marketers out there, the whitehat affiliates remain somewhat unphased. Facebook’s new AI system is built from the ground up and designed to discover content related to terrorism. This might not be an issue for affiliates, but the AI is not limited to this function.

2019 will be an interesting year and separate the wolves from the sheep. Blackhat marketing on Facebook is becoming increasingly harder. It’s more or less just an account game at this point. The same landing pages and ads we have seen since years, are still converting like wildfire for most publishers out there. No need to re-invent the wheel.

Whitehat affiliates remain somewhat unphased from all the changes but recent account bans have caused many issues – even for the cleanest pubs – out there.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here